خارطة طريق UX واستراتيجيات تجربة المستخدم:
- دائما ما نحرص علي أن تكون تفاعلاتنا مع الرقمية تتطور دائمًا. الأجهزة والبرامج والأنظمة الأساسية والتوقعات المجتمعية وسرعة تطورها. إذا كانت الأنشطة التجارية تخطط فقط للتكنولوجيا الحالية ، فسوف يتم تجاهلها سريعًا. كما نجد أنه من الأفضل العمل من خلال خطة إستراتيجية تركز بشدة على المستخدمين لفهم : (ماذا يريدون؟ ، ماذا يحتاجون؟ ، أين يقضون وقتهم؟ ، كيف يمكننا الاستمرار في تقديم تجربة مستخدم على مستوى عالمي حتى مع تغير سلوكهم وتقنياتهم؟ “) ، هذه أسئلة ضخمة نعتقد أنها أننا يجب أن نحصل على إجاباتها من أجل استراتيجية جيدة جدًا لتجربة المستخدم. من خلال الإجابة على كل هذه الأسئلة ، أصبح مستشارو تجربة المستخدم لدينا مجهزين تجهيزًا جيدًا لتقديم إطار عمل من الإجابات التي يمكن لشركتنا استخدامها للحفاظ على الملاءمة الرقمية نظرًا لفهم جميع المستخدمين الشامل والصورة الكبيرة للتصميم.
- مساعدة العملاء على اكتساب فهم أوضح لمن هم عملاؤهم وماذا يريدون:
كما نعلم جيدًا ، قد يكون من الصعب (أو يكاد يكون من المستحيل) الإشراف على مشروع بحثي واسع النطاق للمستخدم ، لذلك في خدمات استشارات تجربة المستخدم لدينا يتعين علينا معرفة ما تعرفه الشركات بالفعل عن عملائها – وهو ما يعني غالبًا الجلوس تواصل مع قادة الشركة لاستخلاص الأفكار الرئيسية. خلال هذه المرحلة ، قد يقوم مستشارو UX لدينا أيضًا بإجراء مقابلات مع المستخدمين ، وصياغة الاستبيانات وجمعها ، ومراجعة أي بيانات كمية حالية ذات صلة بكيفية استخدام العملاء لمنتج الشركة. - بناء نماذج أولية وإجراء اختبار قابلية الاستخدام: كما نعلم جيدًا أنه عندما يكشف التدقيق عن مشكلات أعمق لتجربة المستخدم (مثل بنية المعلومات السيئة) ، لن تنجح الإصلاحات السريعة ، ويتعين على الاستشاريين إدارة رعاية شاملة ، لذلك نعتقد أنه يجب تصميم نماذجنا الأولية واختبارها وتكرارها. اعتمادًا على المشروع ، هناك درجات متفاوتة من التفاصيل التي يمكن أن يتابعها مستشارونا ، ولكن في معظم الحالات ، نطور إطارات سلكية وظيفية وعدد قليل من المستخدمين المستهدفين (5-7) لتقديم صورة واضحة عن قابلية استخدام المنتج الرقمي. إذا اكتشف استشاري UX وجود مشكلات خطيرة في التصميم أثناء التدقيق ، فقد يكون من الضروري إعادة التفكير تمامًا في طريقة عمل المنتج الرقمي.