7 نصائح لإدارة الوقت لزيادة إنتاجيتك

يونيو 07, 2020
الأخبار | المقالات

استخدم النصائح التالية لزيادة الإنتاجية ، سواء في العمل أو المدرسة أو المنزل:

1- ابدأ يومك بقائمة من الأشياء التي تعرف أنك تميل إلى إضاعة الوقت فيها. احتفظ بالقائمة في مكان قريب.
2- امنع نفسك من إضاعة هذا الوقت ، وقم بإزالة تطبيقات الشبكات الاجتماعية من الشاشة الرئيسية لجهازك المحمول وشريط الأدوات على متصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
3- يأتي كل يوم مع مهام جديدة يجب إنجازها. اجعل من السهل على نفسك إكمال كل مهمة من خلال أخذ الحياة يومًا واحدًا في كل مرة.
4- من السهل أن تبدأ يومك بأبسط المهام. يجعلك تشعر وكأنك تنجز شيئًا ما حتى عندما تتجنب مشروعك الكبير.
5- تعدد المهام خرافة! إذا حاولت القيام بالعديد من الأشياء في وقت واحد ، فمن المحتمل أنك لن تنهي هذه المهام بمستوى عالٍ. بالإضافة إلى ذلك ، قد يستغرق الأمر وقتًا أطول مما لو ركزت ببساطة على مهمة واحدة في كل مرة ، مما يعني أنك تعيق إنتاجيتك فقط من خلال تعدد المهام.
6- استفد من الوقت الميت ، يمكنك حتى استخدام هذا الوقت الميت للعمل في تمارين التنفس اليومية لتخفيف التوتر طالما أنك تقوم بشيء مثمر.
7- للحصول على أفضل نصيحة حول كيفية إدارة وقتك ، ضع في اعتبارك قراءة كتب إدارة الوقت. من المحتمل أن تكون مفيدة أكثر لك لأنها أكثر تعمقًا. ستجد غالبًا تمارين لمساعدتك في تطبيق المفاهيم أيضًا.